آخر الاخبار

shadow

المحكمة الاتحادية العليا تطلق موقعها الالكتروني على الانترنت

المكتب الإعلامي

أطلقت المحكمة الاتحادية العليا موقعها الرسمي على شبكة المعلومات (الانترنت)، لإدامة التواصل مع وسائل الإعلام والرأي العام.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمحكمة الاتحادية العليا أن "المحكمة أطلقت اليوم موقعها الالكتروني على الانترنت من خلال العنوان (www.iraqfsc.iq)

وتابع البيان أن "الموقع سيتضمن آخر اخبار ونشاطات المحكمة"، مشددا على "ضرورة ادامة التواصل مع وسائل الاعلام والرأي العام بجميع الوسائل ومنها التواصل الالكتروني".

وأشار إلى أن "المحكمة الاتحادية العليا ضمّنت موقعها الالكتروني أيضاً مقالات وبحوثاً للقضاة والباحثين في الشأن القانوني".

أما بخصوص القرارات والاحكام التي تصدرها المحكمة المحكمة، فقد ذكر البيان أن "نشرها سيكون بشكل سريع وباللغتين العربية والانكليزية لغرض الاطلاع عليها داخلياً ودولياً بالنظر لوجود اهتمام كبير بتلك القرارات والاحكام على الصعيد الدولي".

ولفت إلى "احتواء الموقع على زوايا اخرى مهمة تتيح للمتصفح معلومات كاملة عن طبيعة ومهام القضاء الدستوري في العراق واخر توجهاته".

واستطرد البيان أن "المحكمة الاتحادية العليا هي الهيئة القضائية الاعلى في السلم القضائي للسلطة القضائية الاتحادية المنصوص عليهما في المادتين (87) و(89) من الدستور"، موضحاً أنها "تمارس اختصاصاتها المنصوص عليها في المادة (93) من الدستور والمادة (4) من قانون المحكمة الاتحادية العليا رقم (30) لسنة 2005 وما تنص عليه القوانين الاخرى والتي يمتد اختصاصها إلى أنحاء العراق كافة بما فيها إقليم كردستان".

 

                                                                 من: دعاء آزاد

احكام وقرارات المحكمة الاتحادية العليا مترجمة الى اللغة الانكليزية

shadow

ارشيف جريدة الوقائع العراقية للاعوام (2003 - 20019)

shadow

مواضيع ذات صلة