آخر الاخبار

خبير يعلق على تحركات تعديل حق الحضانة في قانون الأحوال الشخصية

حذر خبير، السبت، من الاستعجال في تعديل المادة المتعلقة بالحضانة في قانون الأحوال الشخصية، داعياً إلى الرجوع لموقف القضاء العراقي في التعامل مع الملف، وشدد على أن المحكمة الاتحادية العليا أصدرت أحكاماً مهمة رسخت فيها مصلحة الصغير دون النظر إلى مصلحة المتنازعين

المحكمة الاتحادية العليا توثّق أكثر من الف حكم وقرار دستوري مع مبادئها

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا عن توثيق أكثر من الف حكم وقرار  دستوري صدر عنها مع مبادئها، لافتة إلى ان ذلك الاجراء يسهّل على الباحثين التعرف على الاحكام والقرارات والحصول على نسخ ضوئية منها

رد دعوى مرشحة طعنت بفوز نائبة بفارق صوت واحد في الانتخابات

ردّت المحكمة الاتحادية العليا دعوى اقامتها مرشحة خاسرة للطعن بفوز نائبة بفارق صوت واحد في الانتخابات العامة لعضوية مجلس النواب.
وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك، إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة، ونظرت دعوى اقامتها مرشحة خاسرة للطعن بفوز النائبة شمائل سحاب مطر".

المحكمة الاتحادية العليا: لا فرق في المركز القانوني بين الرجل والمرأة في عضوية مجلس النواب

اكدت المحكمة الاتحادية العليا ان المركز القانوني للمرأة مساو للرجل في عضوية مجلس النواب، لافتة إلى أن فوز امرأة في قائمة انتخابية بأصواتها لا يمنع من وجود اخرى عن طريق (الكوتا). 

المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً يخص عضوية احد النواب

اصدرت المحكمة الاتحادية العليا حكماً يخص عضوية احد النواب، فيما قررت اشعار مجلس النواب لإكمال كوتا النساء عن محافظة المثنى.
وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك، إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة ونظرت دعوى اقامها المرشح باسم خزعل للاعتراض على عضوية النائبة رفاه خضير جياد".

احكام وقرارات المحكمة الاتحادية العليا مترجمة الى اللغة الانكليزية

shadow

ارشيف جريدة الوقائع العراقية للاعوام (2003 - 20019)

shadow